فرانسيس تريزو : سعيد بالفوز الكبير  الذى حققه الكونغو على روندا وهدفنا لقب الأمم الإفريقية لليد

بطولة أمم أفريقيا لليد
بطولة أمم أفريقيا لليد

 أبدى فرانسيس تريزو المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية لكرة اليد سعادته بالفوز على روندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال فرانسيس أن فوز الكونغو الديمقراطية على روندا مستحق في ظل السيطرة على المباراة بشكل كامل .

واضاف أنه يسعى إلى الفوز في المباراة المقبلة أمام الرأس الأخضر المقبلة لحسم التأهل إلى الدور المقبل على رأس صدارة المجموعة.

وأوضح فرانسيس أن منتخب الكونغو الديمقراطية يمتلك مجموعة قوية من اللاعبين القادرين على المنافسة على لقب البطولة رغم وجود مجموعة من المنتخبات القوية أصحاب التاريخ الكبير .

واكتسح منتخب الكونغو الديمقراطية  روندا  بنتيجة 38/20  في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري.

قدم منتخب الكونغو الديمقراطية أداء قوي اليوم أمام روندا ونجح في الاستحواذ على المباراة بشكل تام في ظل امتلاكه مجموعة من أبرز اللاعبين وعلى رأسهم نيوكاس وجبريل نيامبي وتشومبي

وبهذا الفوز يتصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة الأولى والتي تضم معه كلا من الرأس الأخضر وزامبيا وكان منتخب الكونغو الديمقراطية فاز في الجولة الأولى على حساب زامبيا.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.
 

ترشيحاتنا